منتديات الجزائر سات

الفريق الوطني ضمن أفضل 20 منتخبا عالميا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

r22 الفريق الوطني ضمن أفضل 20 منتخبا عالميا

مُساهمة من طرف algsat في الخميس نوفمبر 08, 2012 1:27 pm

احتل المركز الـ 19 وتقدم على منتخبات قوية

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

قفز المنتخب الوطني لكرة القدم إلى المركز 19 عالميا بمجموع 907 نقطة، حسب التصنيف الشهري الذي يعدّه الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، ونشره أمس عبر موقعه الإلكتروني.
ويتواجد المنتخب الوطني في قائمة أفضل عشرين منتخبا في العالم، بعدما كان في المركز 24 عالميا، حيث قفز بخمسة مراكز مقارنة بتصنيف الشهر الماضي.
وقد دخل المنتخب الوطني التاريخ باحتلاله المرتبة التاسعة عشرة، وكان ذلك ثمرة سلسلة النتائج الإيجابية التي سجلها أشبال المدرب حاليلوزيتش في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2013 وكذا خلال مشوار تصفيات مونديال البرازيل. ويتواجد ''الخضر'' ضمن أقوى المنتخبات العالمية حسب تصنيف ''الفيفا'' حيث يفصلهم مركز واحد عن بطل العالم سنة 2008منتخب فرنسا الذي حل في المركز الثامن عشر، وتقدموا على منتخب الشيلي الذي احتل المركز 21ومنتخبات أخرى قوية على غرار اليابان والسويد وكذا النرويج، إضافة إلى منتخب الولايات المتحدة الأمريكية الذي تغلب على الجزائر في مونديال جنوب إفريقيا 2010 والذي احتل في التصنيف الجديد للفيفا المركز .27
ويتصدر ''الخضر'' المنتخبات العربية، حيث حافظوا على مركزهم الثاني إفريقيا بعد منتخب كوت ديفوار.
أما عن المنتخبات التي ستواجه الجزائر في الدور الأول من نهائيات كأس أمم إفريقيا المقررة بجنوب إفريقيا شهر جانفي القادم، فقد حلّ منتخب كوت ديفوار في المركز 15 عالميا بمجموع 974 نقطة، حيث تقدم بمركز واحد مقارنة بتصنيف الشهر الماضي. أما منتخب تونس فقد احتل المركز 46عالميا بمجموع 609 نقطة متراجعا بمركز واحد.
في حين سجل منتخب الطوغو قفزة نوعية بـ20 مركزا واحتل الصف 73عالميا بمجموع 479 بعدما كان في المركز .93
وعن منافسي الجزائر في تصفيات كأس العالم 2014 المقررة بالبرازيل، ويتعلق الأمر بمالي والبنين ورواندا، فإن منتخب مالي يتواجد في المرتبة 28 عالميا بمجموع 772 نقطة، متراجعا بخمسة مراكز، في حين تراجع منتخب البنين بثلاثة مراكز واحتل المركز 77 عالميا بمجموع 457 نقطة، أما منتخب رواندا فقد تقدم بمركزين واحتل في التصنيف الجديد المركز 122 بمجموع280 نقطة.
أما منتخب ليبيا الذي خسر ورقة التأهل إلى نهائيات جنوب إفريقيا في الدور التمهيدي الأخير أمام المنتخب الوطني، فقد تراجع بـ6 مراكز واحتل في التصنيف الجديد الصف 59بمجموع 554 نقطة.
أما منتخب البوسنة الذي سيواجه الجزائر يوم 14 نوفمبر القادم بملعب 5جويلية الأولمبي في لقاء ودي احتفالا بالذكرى الخمسين للاستقلال وبتأسيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، فقد احتل المركز 31 عالميا بمجموع 746نقطة، متراجعا بمركزين مقارنة بتصنيف الشهر الماضي.
وعلى الصعيد العالمي، بقي المنتخب الإسباني محافظا على الصدارة بمجموع 1564 نقطة متبوعا بمنتخبات ألمانيا والأرجنتين والبرتغال على التوالي.

مزيد من التقدم
avatar
algsat
المدير العام


عدد المساهمات : 1135
نقاط : 2821
السٌّمعَة : 19
تاريخ التسجيل : 27/06/2012
العمر : 55
الموقع : http://algsat.algeriaforum.net

http://algsat.algeriaforum.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى