منتديات الجزائر سات

الجزائر تلحق بركب المنتخبات المتأهلة الى النهائيات الافريقية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

r22 الجزائر تلحق بركب المنتخبات المتأهلة الى النهائيات الافريقية

مُساهمة من طرف algsat في الثلاثاء أكتوبر 16, 2012 2:55 pm

منتخب 'ثعالب الصحراء' في نهائيات كأس الامم الافريقية للمرة الخامسة عشرة في تاريخه بعد ان حسم مواجهته العربية مع ضيفه الليبي بالفوز عليه بهدفين نظيفين.




الجزائر يحلم باللقب

الجزائر - حجز المنتخب الجزائري مقعده في نهائيات كأس الامم الافريقية للمرة الخامسة عشرة في تاريخه بعد ان حسم مواجهته العربية مع ضيفه الليبي بالفوز عليه 2-صفر الاحد في اياب الدور الحاسم من التصفيات المؤهلة لجنوب افريقيا 2013.

وكان المنتخب الجزائري، بطل 1990 ووصيف 1980 فاز ذهابا ايضا خارج قواعده بهدف سجله في الوقت القاتل مهاجم فيتوريا غيمارايش البرتغالي العربي هلال سوداني الذي كان ايضا صاحب هدف التقدم في مباراة الاياب سجله في الدقيقة 5.

واضاف سليماني اسلام الهدف الثاني بعد دقيقتين فقط وكان ذلك كافيا لصاحب الارض من اجل اللحاق بركب المنتخبات المتأهلة الى النهائيات وهي بوركينا فاسو والنيجر وتوغو وجمهورية الكونغو وانغولا والرأس الاخضر واثيوبيا وغانا ومالي وزامبيا حاملة اللقب ونيجيريا وتونس والمغرب اضافة الى جنوب افريقيا المضيفة، فيما توقفت مباراة السنغال وساحل العاج امس الاول الجمعة حين كانت الاخيرة متقدمة 2-صفر (4-2 ذهابا) وذلك بسبب شغب الجمهور.

ومن شبه المؤكد ان "الفيلة" سيحصلون على بطاقتهم الى النهائيات لكنهم ينتظرون القرار الرسمي من الاتحاد الافريقي للعبة.

اما بالنسبة لمنتخب ليبيا، وصيف بطل 1982، فهو فشل في بلوغ النهائيات للمرة الثانية على التوالي والرابعة في تاريخه.

يذكر ان التصفيات المؤهلة الى البطولة القارية بدأت مباشرة بعد انتهاء النسخة الاخيرة التي اقيمت مطلع العام الحالي وذلك بعد ان قرر الاتحاد الافريقي اقامة النهائيات في الاعوام الفردية لكي لا تكون في العام الذي تقام فيه نهائيات كأس العالم.

وشاركت في الدور الاول الذي اقيم في كانون الثاني/يناير الماضي المنتخبات الاربعة الادنى تصنيفا، وتأهل الى الدور الثاني منتخبا سيشيل (دون ان يلعب لانسحاب سوازيلاند) وساو تومي اند برنسيب (على حساب ليسوتو).

وشارك في الدور الثاني الذي اقيم ايضا من مباراتي ذهاب واياب 28 منتخبا، وكان المصري، حامل الرقم القياسي بعدد الالقاب (7 اخرها عام 2010)، الضحية الابرز على الاطلاق حيث فشل في التأهل الى النهائيات للمرة الثانية على التوالي بخروجه على يد جمهورية افريقيا الوسطى.

وتأهل الى الدور الثالث الاخير 14 منتخبا وانضموا الى المنتخبات ال16 التي شاركت في نهائيات امم افريقيا 2012 التي اقيمت مطلع العام الحالي في غينيا الاستوائية والغابون.
avatar
algsat
المدير العام


عدد المساهمات : 1135
نقاط : 2821
السٌّمعَة : 19
تاريخ التسجيل : 27/06/2012
العمر : 55
الموقع : http://algsat.algeriaforum.net

http://algsat.algeriaforum.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى