منتديات الجزائر سات

احترازات مالي على رواندا والبنين غير مؤسسة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

r1 احترازات مالي على رواندا والبنين غير مؤسسة

مُساهمة من طرف رضا في الثلاثاء يوليو 09, 2013 3:13 pm

كشفت مصادر مسؤولة في الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، أن المقابلة الأخيرة التي سيجريها المنتخب الجزائري يوم 6 سبتمبر القادم بملعب مصطفى تشاكر أمام منتخب مالي، لن تأخذ أي طابع أخر سوى الطابع الشكلي، رغم أن المقابلة تبقى رسمية لأنها تدخل في إطار تصفيات مونديال البرازيل 2014، بالنظر إلى رفض الفيفا احترازات مالي ضد منتخبي رواندا والبنين.
وذكرت نفس المصادر لـ“الخبر” أن فرص بلوغ المنتخب الجزائري مقابلة الدور الفاصل الأخير لتصفيات كأس العالم بالبرازيل، لن تعرف مساسا، كما أكدت أن “الخضر” عليهم التركيز على الترتيب الأخير الذي ستصدره الاتحادية الدولية ساعات قليلة قبل عملية القرعة مطلع شهر سبتمبر القادم، للتعرف على مركزهم في الترتيب العام، وأيضا المنافس المرتقب مواجهته في المقابلة الحاسمة للتأهل إلى نهائيات المونديال للمرة الثانية على التوالي. وبحسب المصادر ذاتها، فإن المنافس القادم لـ “الخضر”، سيكون حتما من المستوى الثاني.
وتأتي تطمينات المصادر المذكورة لجعل المنتخب الوطني يجري مقابلته الأخيرة أمام الضيف المالي في أفضل أحواله، كما تجعل التطمينات الجديدة المنتخب بعيدا عن الضغوط النفسية التي من المرجح أن تعكر فرحته للمرور إلى المقابلة الفاصلة لتصفيات كأس العالم.
 ولن تكتسي المقابلة أمام منتخب مالي طابعا شكليا فحسب، بل أيضا طابعا ثأريا ما يجعل “الخضر” في وضع يرغمهم على الفوز بهدف الثأر للخسارة التي تلقاها المنتخب الوطني أمام المنافس المالي في واغادوغو، وإذا سعى “الخضر” إلى الفوز في هذه المقابلة، فإنها لن تكون فقط للثأر، بل أيضا لإقامة الأفراح بملعب مصطفى تشاكر بالبليدة للاحتفال بالتأهل إلى الدور الأخير الفاصل لتصفيات مونديال البرازيل.
وتأتي التصريحات لتؤكد أن التحفظات المحتملة لمنتخب مالي ضد منتخب البنين ورواندا لن تعرف طريقا للتجسيد، بعدما أشيعت أخبار في هذا الخصوص، ما كان يحتمل أن يجعل “الخضر” ملزمين بالفوز على الماليين لضمان اقتطاع تأشيرة المرور إلى الدور الأخير التصفوي.
 وقدم منتخب مالي احترازات على لاعب من المنتخب الرواندي، وحارس منتخب البنين، وهما لاعبان ثبت أنهما مؤهلان بحسب المصادر المذكورة، وكل المنتخبات الثلاثة توجد في نفس المجموعة التي ضمت أيضا الجزائر، في إطار تصفيات كأس العالم. وتتصدر الجزائر المجموعة الثامنة برصيد 12 نقطة، فيما يحل منتخب مالي في المركز الثاني برصيد 8 نقاط.
 ومن الناحية الحسابية، ضمن “الخضر” التأهل إلى الدور الأخير بسبب فارق النقاط الأربع، وراهن الماليون على استعادة بعض النقاط لجعل المقابلة الأخيرة أمام “الخضر” فاصلة بينهما وأيضا للإبقاء على حظوظهم في التأهل على حساب مضيفيهم في ملعب “مدينة الورود”.


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
avatar
رضا
مشرف
مشرف


عدد المساهمات : 288
نقاط : 675
السٌّمعَة : 18
تاريخ التسجيل : 30/11/2012
العمر : 37

http://algsat.algeriaforum.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى