منتديات الجزائر سات

تأهل مثير لميلان إلى تمهيدي أوروبا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

r22 تأهل مثير لميلان إلى تمهيدي أوروبا

مُساهمة من طرف رضوان في الإثنين مايو 20, 2013 8:08 pm

فيورنتينا وأودينيزي بالدوري الأوروبي
تأهل مثير لميلان إلى تمهيدي أوروبا

ميلان تمكن في الدقائق الخمس الأخيرة من تسجيل هدفين منحاه بطاقة التأهل (الفرنسية)
انتزع ميلان المركز الثالث المؤهل إلى الأدوار التمهيدية من دوري أبطال أوروبا بفوزه في اللحظات الأخيرة على مضيفه سيينا الهابط إلى الدرجة الثانية 2-1، في حين اكتفى فيورنتينا وأودينيزي ببطاقتي الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) بعد فوز الأول على مضيفه بيسكارا الأخير 5-1، والثاني على مضيفه إنتر ميلان 5-2 يوم الأحد في ختام المرحلة الـ38 الأخيرة في الدوري الإيطالي لكرة القدم.

في المباراة الأولى، قدم ميلان أحد أسوأ مبارياته هذا الموسم، فاستغل سيينا الموقف وافتتح التسجيل عبر المدافع كلاوديو تيرتسي (25).

وفي الشوط الثاني، وتحديدا في الدقائق الخمس الأخيرة تمكن ميلان من تسجيل هدفين منحاه البطاقة التي نافس عليها طويلا عبر ماريو بالوتيلي (85 من ركلة جزاء) والفرنسي فيليب مكسيس (87)، ليقتنص ميلان نقاط الفوز ويرفع رصيده إلى 72 نقطة مقابل 70 لفيورنتينا و66 لأودينيزي.

وفي المباراة الثانية، حسم فيورنتينا النتيجة في النصف الأول من الشوط الأول تقريبا بعدما سجل ثلاثية نظيفة عبر الصربي آدم لياييتش (14 و24) والتشيلي ماتياس فرنانديز (28). وفي الشوط الثاني، سجل لاعب الجبل الأسود ستيفان يوفيتيتش الهدف الرابع (54)، وأكمل لياييتش الخماسية (59). وقلص ماركو فيتيليو الفارق لبيسكارا (76).

وأنهى إنتر ميلان اسوأ موسم له منذ 15 عاما بخسارة مذلة أمام أودينيزي هي السادسة عشرة (رقم قياسي) مقابل 16 فوزا وست تعادلات، والسابعة في آخر تسع مراحل، علما بأنه كان ينافس في الذهاب على الصدارة حيث حقق عشر انتصارات متتالية وكان الوحيد الذي استطاع قطع مسلسل نجاحات يوفنتوس الذي لم يعرف طعم الهزيمة في 49 مباراة، حين تغلب عليه في عقر داره 3-1.

وافتتح أودينيزي التسجيل قبل انقضاء الدقيقة الأولى بواسطة جانبييرو بينتسي (1)، وأضاف ماوريتسيو دوميتزي الثاني (10)، ثم قلص البرازيلي جوان الفارق لإنتر (12). وقبل انتهاء الشوط الأول، سجل أنطونيو دي ناتالي هدفه الـ23 هذا الموسم والثالث لأودينيزي (40).

وفي الشوط الثاني، أضاف البرازيلي غابرييل سيلفا الهدف الرابع (52)، قبل أن يسجل تومازو روكي الهدف الثاني لأصحاب الأرض (63)، لكن الرد جاء سريعا بالهدف الخامس عبر مورييل (66).

وعلى الملعب الأولمبي في العاصمة، تغلب روما على ضيفه نابولي وصيف البطل الذي ضمن مع يوفنتوس التأهل المباشر لأبطال أوروبا، بهدفين سجلهما البرازيلي ماركو أنطونيو فيليو (47)، وماتيا ديسترو (58)، مقابل هدف للأوروغوياني إدينسون كافاني متصدر ترتيب الهدافين برصيد 29 هدفا في البطولة و36 في مختلف المسابقات (84).

وكان هبوط فرق باليرمو وسيينا وبيسكارا تأكد في المراحل السابقة.

بقية نتائج الأحد
أتالانتا - كييفو 2-2
بولونيا - جنوى صفر-صفر
كالياري - لاتسيو 1-صفر
باليرمو - بارما 1-3
تورينو - كاتانيا 2-2

مباراة السبت
سامبدوريا - يوفنتوس 1-2

الترتيب النهائي لفرق الصدارة
1- يوفنتوس 87 نقطة من 38 مباراة
-------------------------
2- نابولي 78 من 38
3- ميلان 72 من 38
4- فيورنتينا 70 من 38
5- أودينيزي 66 من 38
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
avatar
رضوان
عضو مميز
عضو مميز


عدد المساهمات : 97
نقاط : 188
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 21/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى